برنامج اشراق المرحلة الثانية إربد

استكمالا للنجاح الذي حققه البرنامج في  المرحلة الأولى وسعيه نحو تمكين المشاريع النسائية الصغيرة ومتناهية الصغر ومساعدة رائدات الأعمال على مواجهة التحديات الإقتصادية، يتوجه مشروع برنامج إشراق في مرحلته الثانية الى محافظات الجنوب (الطفيلة والكرك والعقبة) للتوسع أكثر وخدمة أكبر عدد من المشاريع النسائية في المملكة.

حيث من المقرر ان تعقد ثلاث ندوات عامة في المحافظات الثلاث عن استراتيجيات التجارة الالكترونية والتعريف ببرنامج اشراق لتطوير المشاريع وتفصيل ميزات الالتحاق بالبرنامج للقيام وكيفية تسجيل طلبات الانتساب للمشاريع ومقابلة أصحاب الاختصاص والمستشارين، وتوضيح اليات عمل البرنامج في المحافظات وكيفية دعم المشاريع النسائية.

وبعدها سيتم إختيار 25 مشروع نسائي من كل محافظة للدخول في التدريب المتخصص، ثم سيقوم البرنامج بمتابعة رائدات الاعمال ومشارعيهن، ومحاولة تقديم الدعم التقني الذي يضمن إنجازهم وإلتزامهم ونجاحهم في رفع مستوى المهارات، إضافة الى محاولة رفع نسبة المبيعات لهذه المشاريع. حيث أن برنامج إشراق “استراتيجيات التجارة الإلكترونية”  يقدم مجموعة من الخدمات والأدوات والتقنيات وتدريب متخصص ، لرفع مهارات وقدرات رواد الأعمال في مجالات الإدارة والتسويق والتخطيط المالي.

ومن الجدير بالذكر أن مشروع اشراق مشروع تنموي انشئ عام 2016 يتطلع للوصول الى مشاريع مستدامة في مجال التجارة والتسويق الالكتروني لدعم وتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة النسائية الاردنية والذي يقوم بالتركيز على اهمية استخدام منصات الاعلام الاجتماعي والتكنولوجيا الرقمية لخدمة الصالح العام ، ويعمل على ان يمتلك كل عضو من اعضائه القدرة وحس المسؤولية ليكون قائدا يساهم بمسارته الفردية ووجهات نظره وأفكاره لتفعيل مشروعه وتحقيق هدفه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *