تخريج الطفيلة 2017 برنامج إشراق

تم بحمد الله تخريج الفوج الأول من رائدات الأعمال ضمن برنامج اشراق “استراتيجيات التجارة الالكترونية المرحلة الثانية “2017 في محافظة الطفيلة. بعد تدريب مكثف وعملي ومتخصص في مجال التجارة والتسويق الإلكتروني وريادة الأعمال للمشاريع النسائية التي انضمت الى برنامج إشراق في محافظة الطفيلة والبالغ عددها 25 مشروع نسائي واعد، وقد عقد التدريب في مكاتب مشروع مساندة الأعمال المحلية (Jordan LENS) في محافظة الطفيلة.

وقد تم التركيز على تنمية مهارات رائدات الأعمال العملية في مجال التقنية والتسويق الإلكتروني وتزويدهم بأدوات ومهارات تقنية وعملية في سبيل تحقيق أهداف البرنامج ولرفع مستوى مهارات المشتركات ليتمكن من إدارة المشاريع القائمين عليها ومواجهة التحديات المستجدة التي تواجهها المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر في المنطقة.

هذا ويذكر أن شركة النهر المقدس لتقنيات التسويق الرقمي JOMIZ تقوم على هذا البرنامج الواعد بدعم وإشراف من مشروع مساندة الأعمال المحلية الممول من الوكالة الأمريكية لتنمية الدولة في الاردن USAID LENS.

ومن الجدير بالذكر أن مشروع اشراق مشوع تنموي انشئ عام 2016 يتطلع للوصول الى مشاريع مستدامة وتوظيف التقينة الحديثة والتسويق الالكتروني لدعم وتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة النسائية الاردنية ويقوم البرنامج بالتركيز على اهمية استخدام منصات الاعلام الاجتماعي والتكنولوجيا الرقمية لخدمة الصالح العام ، ويعمل على ان يمتلك كل عضو من اعضائه القدرة والمسؤولية ليكون مساهما فعالا يساهم بمهاراته الفردية وخبراته وأفكاره للنهوض بمشروعه وتحقيق هدفه.

وما زالت عملية المتابعة مستمرة حيث يتم بعد الدورة متابعة المشاركات متابعة حثيثة وتقديم استشارات لكل مشروع على حدة والتأكد من اكتسابهم لكافة المهارات التي يحتاجونها لمتابعة اعمالهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *